recent
المقالات الحديثة

دول بدون فيزا للمصريين 2023

 

دول بدون فيزا للمصريين 2023

السفر بدون تاشيرة للمصريين

 


يرغب العديد من المواطنين حول العالم في الهجرة من دولته الاصل الي دولة اخري، وذلك لاسباب عديدة ومتنوعة تختلف من شخص لاخر. يوجد العديد من الذين يريدون السفر بغرض العمل او السياحة او الدراسة وغيرها من الاسباب المتعددة.

لا يوجد صعوبة في السفر بالطبع اذا كان لديك كل المتطلبات اللازمة للسفر، ولكن عادة ما يبحث الجميع عن الدول التي لا تطلب فيزا للسفر، وذلك لتوفير الوقت والمال.

في هذا المقال سوف نقوم بتوفير كافة المعلومات حول الدول المسموح السفر لها بدون فيزا للمصريين.

يوجد العديد من الدول العظيمة التي يمكن للمصرين السفر اليها بدون الحاجة الي فيزا او تأشيرة سابقا. كما يوجد ايضا العديد من البلاد للسفر بدون فيزا للمصريين وعند الوصول الي الدولة نفسها يمكنهم استخراج التأشيرة عند الوصول.

 

ما هو ترتيب الجواز السفر المصري؟

يحتل جواز السفر المصري الترتيب رقم 94، ويأتي هذا وفقا لمؤشر جايد Guide لترتيب جوازات السفر علي مستوي العالم.

من المعروف علي مستوي العالم ان تحديد قوة جواز سفر اي دولة في العالم يعتمد علي عدد الدول التي يمكنك السفر اليها بجواز سفر هذه الدولة وبدون تأشيرة وكذلك ايضا عدد الدول التي يمكنك السفر اليها مباشرة ومن ثم الحصول علي تأشيرة الدولة بمجرد الوصل الي مطار هذه الدولة. يوجد في وقتنا الحالي 50 دولة يمكنك السفر اليها بدون الحاجة الي عمل تأشيرة مسبقة او السفر الي والحصول علي التأشيرة عند وصولك الي الدولة نفسها اذا كنت تحمل جواز السفر المصري، وهذا ما سوف نستعرضة ونتعرف عليه في هذا المقال.

كما يوجد عدد كبير من الدول والتي يصل عددها الي اكثر من 170 دولة يحتاج حاملي جواز السفر المصري الي الحصول علي تأشيرة مسبقة او الحصول علي تأشيرة الكترونية عن طريق الانترنت (اي بدون الحاجة الي التوجهة الي سفارة الدولة المراد السفر اليها).


ما هي الدول التي يمكنك السفر اليها بدون تأشيرة للمصريين؟

يوجد بالتحديد 18 دولة حول العالم يمكنك للمصريين السفر اليها بدون فيزا، وهم:

·       ماليزيا (المدة 90 يوم)

·       هايتي (المدة 90 يوم)

·       هونج كونج (المدة 90 يوم)

·       نييوي (المدة 90 يوم)

·       ميكرونيسيا (المدة 90 يوم)

·       غينيا (المدة 90 يوم)

·       موريشيوس (المدة 90 يوم)

·       ماكاو (المدة 90 يوم)

·       غامبيا (المدة 90 يوم)

·       غينيا (المدة 90 يوم)

·       سانت كيتس ونيفيس (المدة 90 يوم)

·       سانت فينسنت والغرينادين (المدة 90 يوم)

·       جور كوك (المدة 90 يوم)

·       جنوب السودان (المدة 90 يوم)

·       دومينيكا (المدة 21 يوم)

·       بنين (المدة 90 يوم)

·       الاردن (المدة 30 يوم)

·       ايران (المدة 21 يوم)

 

ما هي الدول التي يمكنك السفر اليها والحصول علي تأشيرة عند الوصول للمصريين؟

يوجد بالتحديد 33 دولة حول العالم يمكنك للمصريين السفر والحصول علي التأشيرة عند الوصول، وهذه الدول هي:

المالديف، اليمن، السنغال، الصومال، اوغندا، الرأس الاخضر، بالاو، بوليفيا، تنزانيا، توفالو، بوركينا فاسو، توغو، تيمور الشرقية، رواندا، جزر القمر، جزر مارشل، زيمبابوي، ساموا، سيشيل، غانا، غينيا بيساو، طاجيكستان، كومبوديا، لاوس، لبنان، موريتانيا، مدغشقر، كينيا، نيجيريا، موزمبيق، نيبال، نيكاراغوا، اثيوبيا.

 

الشرح بالفيديو


ما هي الدول التي تحتاج تأشيرة الكترونية مسبقة للمصريين؟

يوجد 25 دولة حول العالم يمكنك للمصريين السفر ولكن يجب عليهم الحصول علي تأشيرة الكترونية من خلال الانترنت، وهذه الدول هي:

استراليا، ألبانيا، اوزبكستان، الاكوادور، انتيغوا وبربودا، الامارات العربية المتحدة، البحرين، الغابون، بورما، باكستان، جيبوتي، جورجيا، ساحل العاج، سنغافورة، سورينام، سانت هيلينا، ساو تومي وبرينسيب، قطر، قيرغيزستان، مالاوي، كولومبيا، ليسوتو، مولدوفا، مونتسرات، زامبيا.

 

ما هي الدول التي تحتاج الي تأشيرة مسبقة للمصريين؟

اما الان فسوف نستعرض لكم الدول التي تطلب منك كشخص حامل لجواز السفر المصري ان تحصل علي تأشيرة قبل السفر، اي انه يجب ان تحصل علي تأشيرة في بلدك اولا قبل السفر الي الدولة التي ترغب في الذهاب اليها، وعدد هذه الدول 148 دولة، وهم:

ارمينيا، اروبا، المانيا، اندورا، اذربيجان، انغولا، انغويلا، ايرلندا، استوانيا، ايسلندا، اريتريا، اسبانيا، الارجنتين، ايطاليا، الاوروغواي، البرتغال، البرازيل، الجزائر، التيشك، البوسنة والهرسك، السلفادور، الدنمارك، الصين، السويد، السودان، الفاتيكان، العراق، الكونغو، الفلبين، الكاميرون، المجر، المغرب، الكويت، المملكة العربية السعودية، المكسيك، بريطانيا (المملكة المتحدة)، النرويج، الولايات المتحدة الأمريكية، النمسا، النيجر، اليابان، اليونان، غينيا الجديدة، باراغواي، بربادوس، بروناي، برمودا، بلجيكا، بلغاريا، بليز، بوتان، بنجلاديش، بنما، بوتسوانا، بورتوريكو، بولندا، بوروندي، بيرو، بولينزيا الفرنسية، تايلاند، تايوان، تركمانستان، تركيا، تشاد، تشيلي، ترينيداد وتوباغو، تونس، تونغا، جاميكا، جرينلاند، جبل طارق، جزر الانتيل الفرنسية، جزر البهاما، جزر فارو، روسيا، روسيا البيضاء، رومانيا، جنوب افريقيا، سيرلانكا، سلطنة عمان، سلوفاكيا، سانت لوسيا، سوريا، سلوفينيا، صربيا، غيانا، غينيا الاستوائية، فرنسا، فلسطين، فنزويلا، فنلندا، فيتنام، قبرص، كازخستان، كرواتيا، كندا، كوبا، لاتفيا، لوكسمبورغ، ليتوانيا، ليبيا، ليبريا، ليختنشتاين، مالطا، مالي، مايوت، مقدونيا الشمالية، موناكو، منغوليا، الجبل الاسود، ناميبيا، هولندا، هندوراس، نيوزيليندا.

 

وبهذا نكون قد استغرضنا لكم جميع الدول التي يمكنك السفر بدون تاشيرة للمصريين، والدول التي يمكن للمصرين السفر اليها والحصول علي تأشيرة عند الوصول، والدول التي تحتاج تأشيرة اونلاين، وايضا الدول التي تحتاج الي تأشيرة قبل السفر.

google-playkhamsatmostaqltradent