recent
المقالات الحديثة

طرق الدخول الي امارة أندورا والحصول علي الاقامة الدائمة 2022

 

طرق الدخول الي امارة أندورا والحصول علي الاقامة الدائمة 2022

 

طرق الدخول الي امارة أندورا والحصول علي الاقامة الدائمة 2022

معلومات عن امارة أندورا

واحدة من افضل الدول والي تقع في القارة الاوروبية ولكنها غير تابعة لدول الاتحاد الاوروبي هي امارة أندورا. تقع تحديدا في جنوب غرب اوروبا وتتشارك الحدود مع فرنسا واسبانيا. يعد موقع امارة اندورا موقعا استراتيجيا وذلك لانها تقع بين فرنسا واسبانيا.

عاصمة امارة أندور هي أندورا لا فيلا. واللغة الاساسية المستخدمة هي اللغة الكتالانية ولكن يوجد العديد من مواطني امارة أندور الذين يتحدثون اللغة الانجليزية والفرنسية وكذلك الألمانية. وعلي الرغم ان امارة أندور ليست واحدة من دول الاتحاد الاوروبي الا ان العملة المحلية المستخدمة هناك هي اليورو. ويصل عدد السكان في امارة أندور الي حوالي 78000 نسمة.

يعد جواز سفر امارة أندور من اقوي جوازات السفر علي مستوي العالم وذلك لان ترتيبة هو 21 وهو ما يسمح لك بالسفر الي 171 دولة بدون الحصول علي تأشيرة او يمكنك فقط الحصول علي التأشيرة في مطار الدولة التي سافرت اليها ووصلت لها.

تبلغ مساحة امارة أندور تقريبا 46700 كيلومتر مربع حيث انها واحدة من اصغر الدول علي مستوي العالم، ومن اهم المقاطعات في امارة أندور هم العاصمة أندورا لا فيلا وكذلك مقاطعة انجورداني ومقاطعة اسكالاديس. يتراوح متوسط الدخل 3800 يورو حيث يوجد العديد مما يحصلوا علي راتب اقل من 3800 يورو وبعضهم من يحصل علي اكثر من 3800 يورو.

المناخ في امارة أندورا معتدل واهم ما يميزة صيف دافئ وكذلك شتاء بارد. حيث ان درجة الحرارة في الصيف تصل الي ما يقارب 20 درجة مئوية وفي الشتاء تصل درجة الحرارة الي ما يقارب 1 درجة مئوية.

 

ماذا عن اقتصاد امارة أندورا؟

الاقتصاد في امارة أندورا متطور بشكل دائم. حيث تعتمد امارة أندورا بشكل دائم علي السياحة وليس فقط السياحة وايضا التجارة وبعض الصناعات ومن اكثر الصناعات المشهورة في امارة أندورا هو الأخشاب وصناعة الأثاث.

ولكن بشكل عام السياحة هو اهم مصدر لامارة أندورا فهي تستقبل ما يزيد عن 9 مليون زائر سنويا.

 

ما هي طرق السفر الي امارة أندورا والحصول علي الاقامة الدائمة؟

يوجد عدة طرق يمكن لأي شخص من خلالها السفر الي امارة أندورا، حيث ان هذه الطرق قام بها العديد من الأشخاص. علما بأن الطرق الي سيتم ذكرها الان هي طرق شرعية ومضمونة، واليكم طرق السفر الي امارة أندورا والحصول علي الأقامة الدائمة:

الطريقة الأولي وهي عن طريق السياحة، حيث يمكنك السفر الي امارة أندورا عن طريق الحصول علي فيزا شنغن لواحدة من الدول الأوروبية ولكن من الأفضل الحصول علي فيزا شنجن الي فرنسا تحديدا او اسبانيا وبعد ذلك يمكنك ان تسافر الي امارة أندورا فقط عن طريق الأتوبيس سوا من فرنسا الي امارة أندورا او من اسبانيا في امارة أندورا.

بعد حصولك علي فيزا الشنغن للسفر الي فرنسا او اسبانيا وذهابك الي امارة أندورا، يمكنك البحث عن اي فرصة عمل في امارة أندورا وعند ايجادك هذه الفرصة يمكنك تحويل فيزا السياحة الي فيزا عمل، ومن ثم التقديم علي الأقامة المؤقتة والتي تسمح لك بالأقامة بشكل شرعي وقانوي في امارة أندورا والعمل بها ومن ثم الحصول علي الأقامة الدائمة بعد سبع سنوات.

 

 الطريقة الثانية وهي عن طريق الدراسة، حيث يمكنك دراسة درجة علمية سوا بكالوريوس او ماجستير او دكتوراة او دبلومة او كورس لغة مثلا.

يمكنك الدراسة في واحدة من الجامعات الموجودة في امارة أندورا عن طريق عدة طرق، ومنها مثلا الدراسة علي حسابك الشخصي او عن طريق التقديم علي منح دراسية مجانية.

التقديم علي حسابك الشخصي يتم عن طريق التواصل مع واحدة من الجامعات الموجودة في امارة أندورا والحصول علي قبول من الجامعة ومن ثم السفر والدراسة في امارة أندورا وبعد انتهاء الدراسة يمكنك التقديم علي الأقامة.

التقديم علي المنح الدراسية وذلك يتم عن طريق الدخول الي الموقع الرسمي الخاص بالجامعة التي ترغب في الحصول علي منحة دراسية مجانية بها وبعد ذلك التقديم علي المنحة وعند حصولك علي هذه المنحة، يمكنك السفر للدراسة مجانا في امارة أندورا، وبعد انتهاء الدراسة يمكنك التقديم علي الأقامة واستمرار حياتك في امارة أندورا.

الموقع الرسمي لجامعة أندورا والموقع الرسمي لأكاديمية أندورا للطيران

الطريقة الثالثة وهي الهجرة الي امارة أندورا عن طريق العمل. يمكنك ايجاد فرص عمل بسهولة في امارة أندورا مثلا الزراعة او التجارة. ويوجد العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها العمل في امارة أندورا ويوجد العديد من انواع الفيز المختلفة.

فيزا من نوع J1 وهي الفيزا المخصصة للراغبين في العمل اونلاين في امارة أندورا، حيث ان العاملين في المجالات المختلفة الأونلاين عبر الأنترنت يمكنهم الحصول علي فرصة للسفر الي امارة أندورا والأقامة بها. ويجب علي من يرغب في التقديم علي هذه الفرصة ان يقوم بتقديم ما يثبت عملة اونلاين.

بعد حصولك علي فرصة العمل يمكنك الحصول علي الأقامة المؤقتة وبعد سبع سنوات يمكنك التقدم بطلب للحصول علي الأقامة الدائمة.

الفيزا الاخري هي من نوع A1 وهذا النوع من الفيزا يتطلب حصولك علي عقد عمل من احد الشركات او المصانع الموجودة في امارة أندورا ويمكنك الحصول علي فرص عمل من عدة طرق مختلفة، ومنها:

السفر الي امارة أندورا عن طريق السياحة كما ذكرنا سابقا، ومن ثم ايجاد فرصة عمل والتقديم عليها وتحويل فيزا السياحة الي فيزا عمل في امارة أندورا.

السفر الي امارة أندورا عن طريق الدراسة، ومن ثم البحث عن فرصة عمل هناك وبذلك ستستطيع تحويل الفيزا الي فيزا عمل والأقامة علي اساس العمل.

هذا النوع من الفيزا (A1) مميز جدا وذلك لأنه يسمح لك باصطحاب اسرتك مثل الزوج او الزوجة والأولاد وكذلك يمكنك استخراج تصريح عمل رسمي لزوجك او لزوجتك والأبناء والعمل بشكل رسمي.

·       الموقع الرسمي لأنواع فيز العمل المختلفة في امارة أندورا:

https://www.immigracio.ad/ca/a-1-residencia-i-treball-autoritzacio-inicial

 

يمكنك الحصول علي فرص عمل من المواقع الرسمية التي تقدم فرص عمل في امارة أندورا، ومنها:

·       الموقع الرسمي لحكومة أندورا لايجاد فرص العمل

 https://www.immigracio.ad/ca/departament-immigracio

·       مواقع اخري، مثل:

MeVoyJobs.com

Infojobs.net

 

الطريقة الرابعة وهي من الطرق المعروفة في اي دولة علي مستوي العالم وهو عن طريق الزواج، عند زواجك من احدي مواطني امارة أندورا يمكنك الحصول علي الأقامة وبعد 3 سنوات يمكنك التقديم علي طلب للحصول علي جنسية أندورا.

 

المستندات اللازمة للحصول علي فيزا الهجرة الي امارة أندورا

لجميع الراغبين في السفر الي امارة أندورا، يجب عليك ان تقوم بتجهيز المستندات والوثائق اللازمة للحصول علي الفيزا، ويمكنك التعرف علي هذه المستندات مما يلي لكي تقوم بتجهيزها وتكون متسعدا لذلك:

·       صورة شخصية بخلفية بيضا وبحجم جواز السفر

·       جواز السفر ويجب ان يكون ساري المدة

·       تذكرة ذهاب وعودة

·       كشف حساب بنكي يتضمن المال الذي يغطي فترة السفر بالكامل

·       حجز فندقي باحدي الفنادق هناك

·       تأمين صحي يغطي المدة التي ستقيمها في امارة أندورا

·       شهادة صحية تثبت خلوك من اي امراض معدية

·       عقد عمل (اذا كان المتقدم يعمل عند تقديمة علي فيزا الشنغن)

·       اثبات لحالتك المدنية سوا كنت اعذب او متزوج

google-playkhamsatmostaqltradent