recent
المقالات الحديثة

تأشيرة ترانزيت الولايات المتحدة الأمريكية 2022 | الهجرة الي أمريكا 2022

 

تأشيرة ترانزيت الولايات المتحدة الأمريكية 2022 | الهجرة الي أمريكا 2022

 

تأشيرة ترانزيت الولايات المتحدة الأمريكية 2022 | الهجرة الي أمريكا 2022

معلومات عن الولايات المتحدة الأمريكية

الولايات المتحدة الأمريكية ويفضل الناس ان يطلق عليها الاسم المختصر وهو أمريكا. تقع امريكا في قارة امريكا الشمالية وسميت بالولايات المتحدة الأمريكية لأنها تتضم اكثر من 48 ولاية. عاصمة الولايات المتحدة الأمريكية هي واشنطن. تتواجد كندا علي الحدود الشمالية وتتواجد علي الحدود الجنوبية المكسيك. ومن اهم الولايات الكبيرة والموجودة بالولايات المتحدة الأمريكية هم تكساس وكاليفورنيا وفلوريدا. تعد امريكا هي رابع اكبر دولة علي مستوي العالم من ناحية المساحة. تبلغ مساحة امريكا ما يقرب من 3800000 كيلومتر مربع.

اما بالنسبة لعدد السكان في الولايات المتحدة الأمريكية يصل عدد السكان الي ما يقارب 330 مليون نسمة. تعد ولاية نيويورك هلي الولاية التي تحتوي علي عدد سكان كبيرا جدا. العملة المستخدمة في امريكا هي الدولار الأمريكي. ومن المعروف ان امريكا هي واحدة من الدول العظمي والتي تتمتع باقتصاد كبير جدا بين جميع دول العالم. ومن اهم المنتجات والسلع التي تقدمها الولايات المتحدة الأمريكية وتقوم بتصنيعها وتصديرها هي الطيران والسيارات والبترول والذرة والفواكه وغيرها من المنتجات الكثيرة والمتنوعة.

 




بعض المعلومات والحقائق التي تميز الولايات المتحدة الأمريكية

كما يعرف الجميع ان كل دولة لها العادات والتقاليد والمميزات التي تميزها عن غيرها من باقي الدول، وفيما يلي سنتعرف علي اهم الحقائق التي تميز الولايات المتحدة الأمريكية عن غيرها:

·       الولايات المتحدة الأمريكية هي دولة كبيرة جدا ويمكنك مقارنة مساحتها بمساحة قارة اوروبا بأكملها.

·       يوجد العديد من الرياضيين في امريكا حصلوا علي العديد من الميداليات في مختلف المسابقات الرياضية.

·       اكثر شعب محب للكلاب، حيث ان عدد الكلاب في امريكا يتعدي 75 مليون كلب تقريبا.

·       امريكا هي واحدة من اكبر الدول المنتجة للنفط في السنوات العشر الاخيرة.

·       يعاني عدد كبير من شعب امريكا من السمنة وذلك لاقبال المواطنين وحبهم للأطعمة السريعة.

·       يوجد في ولاية نيويورك اكبر شبكة مترو انفاق.

·       يوجد بها اكبر احتياطي من الفحم علي مستوي العالم.

 

ايجابيات العيش في الولايات المتحدة الأمريكية

حان الان وقت التعرف علي ايجابيات المعيشة في الولايات المتحدة الأمريكية

·       يعرف الشعب الأمريكي علي انه شعب كريم جدا ومرحب بالضيوف. كما يوجد العديد من المؤسسات الخيرية التي تقوم بتقديم المساعدات لجميع المحتاجين الي مساعدات في امريكا.

·       المساواة بين جميع الطبقات حيث لا يوجد مفهوم النظام الطبقي في امريكا. يوجد العديد من القوانين التي تنص علي المساواة بين جميع طبقات المواطنين الأمريكان.

·       افضل دولة يوجد بها المستشفيات والنظام الطبي العالي جدا. حيث ان الطب افضل ما يكون في امريكا حيث ان راتب الطبيب في الولايات المتحدة الأمريكية عالي جدا ويوجد العديد من المستشفيات التي تقوم بتدريب الأطباء اثناء فترة دراستهم لكي تساعدهم في اخذ الخبرة في المجال الطبي.

·       التعليم في امريكا جيد جدا، حيث ان الولايات المتحدة الأمريكية يوجد بها العديد من الجامعات العالمية والمعترف بها علي مستوي العالم. تهتم الحكومة الأمريكية بالتعليم لان التعليم في امريكا هو اساس التقدم والازدهار.

·       يوجد العديد من فرص العمل في الولايات المتحدة الأمريكية. يوجد العديد من القطاعات التي تقدم فرص عمل لكثير من الراغبين في ايجاد فرص عمل في امريكا.

 

سلبيات العيش في امريكا

من المعروف علي انه يوجد العديد من الايجابيات وايضا يوجد بعض السلبيات، فلا يوجد شي بدون سلبيات ولا يوجد شي بدون ايجابيات. هيا بنا لنتعرف علي السلبيات الموجودة في امريكا:

·       علي الرغم من ان امريكا توفر تعليم مجاني بالكامل لجميع الطلاب ولكن هذا ينطبق علي جميع المراحل التي هي قبل التعليم الجامعي. اما التعليم الجامعي فهو عالي التكلفة فيلجأ الطلاب الي الحصول علي سلف وديون لكي تساعدهم في الحصول علي درجة البكالوريوس علي سبيل المثال.

·       علي الرغم من الرعاية الصحية وتقدم الطب في الولايات المتحدة الأمريكية الي انه يوجد العديد من المدن الي يوجد بها نسبة تلوث عالية فعلي سبيل المثال ولاية شيكاغو وولاية نيويورك وولاية لوس انجلوس تعاني كثيرا من التلوث ومن احدي اسباب التلوث هو الضباب الدخاني وغيرها.

·       علي الرغم من توافر فرص العمل في امريكا ولكن يوجد ايضا تنافس في العمل حيث يسعي الكثير في ايجاد فرص عمل تساعدهم علي جني الكثير من الاموال وهذا ما يتسبب في ايجاد عمل مناسب براتب شهري مناسب ايضا.

 

معلومات عن تأشيرة ترانزيت (تأشيرة العبور) من النوع C في الولايات المتحدة الأمريكية

يوجد العديد من المسافرين الذين يسافرون الي بلدان مختلفة ومن ضمن هذه البلدان هي البلدان التي تأتي بعد الولايات المتحدة الأمريكية وفي هذه الحالة يحتاج بعض المسافرين الي الحصول علي قسط من الراحة وهذا ما يدفعهم الي الحصول علي فيزا ترانزيت في امريكا. حيث تمكنهم هذه التأشيرة والتي تسمي تأشيرة ترانزيت C من البقاء في الولايات المتحدة الأمريكية لفترة قصيرة حتي استكمال رحلاتهم.

تقوم الحكومة الأمريكية بتخصيص هذا النوع من التأشيرة لجميع المسافرين الي دول اخري ويتعين عليهم الوقوف مؤقتا في امريكا، فهذا النوع من التأشيرة الذي يرمز له بالحرف C يسمح لك بالبقاء في امريكا لفترة معينة. ومدة الفيزا لا تتعدي 29 يوم وهذا يتوقف علي الرحلة التي قمت بتنظيمها.

يجب عليك ان تنتبه ان هذا النوع من التأشيرة يسمح لك بالبقاء في امريكا لفترة محددة ولا يمكنك ان تتجاوز هذه الفترة، الا اذا ذهبت الي مكتب الهجرة وطلبت القيام بعمل لجوء وهذا هو الحل الذي سيمكنك من دخول امريكا بكل سهولة.

 

ما هي شروط الحصول علي تأشيرة العبور C للولايات المتحدة الأمريكية؟

يوجد عدد من الشروط التي يجب ان تأخذها في اعتبراك للتقدم علي هذه تأشيرة الترانزيت C في امريكا، وهم:

·       ان يكون لديك النية في العبور فقط عبر الولايات المتحدة الأمريكية وليس البقاء فيها.

·       ان يكون لديك مخطط كامل يوضح خطة سفرك منذ اقلاعك من البلد التي ستسافر منها وحتي وصولك الي البلد التي ترغب في السفر اليها.

·       ان يكون لديك التصريح الذي يسمح لك بدخول دولة اخري بعد عبورك علي الولايات المتحدة الأمريكية

·       ان يكون لديك الاموال الكافية لتغطية رحلتك بالكامل.

 

ما هي المستندات المطلوبة للتقديم علي تأشيرة العبور C للولايات المتحدة الأمريكية؟

يوجد بعض المستندات والبنود الذي يجب ان تتوافر لديك وتقوم بتجهيزها للتقديم علي تأشيرة العبور C للولايات المتحدة الأمريكية، وهي:

·       يجب عليك ان تقوم بملئ نموذج الطلب DS-160.

·       ان يكون لديك صورة شخصية.

·       ان يكون لديك جواز سفر ساري المدة.

·       ان تقوم بدفع رسوم الابليكشن وقدرها 160 دولار امريكي.

 

ما هي خطوات التقديم علي تأشيرة العبور C للولايات المتحدة الأمريكية؟

·       الخطوة الأولي وهي يجب عليك ملئ نموذج DS160.

·       الخطوة الثانية وهي ان تقوم بدفع رسوم التأشيرة وقيمتها 160 دولار امريكي.

·       الخطوة الثالثة وهي القيام بحجز موعد في السفارة من خلال الموقع الرسمي ويجب ان يكون لديك جواز السفر ورقم المعاملة الذي يدل علي انك قمت بدفع الرسوم وكذلك الرمز الشريطي الذي حصلت عليه بعد تعبئة نموذج DS160 حتي تتمكن من حجز موعد.

·       الخطوة الرابعة والأخيرة هي ان تقوم بالذهاب الي السفارة الأمريكية في الوقت الذي قمت بتحديدة لتقوم بأجراء المقابلة ويجب ان يكون لديك جميع المستندات واثبات السفر ايضا ومخطط الرحلة حتي تتمكن من الحصول علي تأشيرة العبور C الي الولايات المتحدة الأمريكية.


المصدر الرسمي للمعلومات

google-playkhamsatmostaqltradent