recent
المقالات الحديثة

كيفية تعبئة استمارة DS-260 للهجرة العشوائية الي أمريكا 2022 - 2023

كيفية تعبئة استمارة DS-260 للهجرة العشوائية الي أمريكا 2022 - 2023

 

كيفية تعبئة استمارة DS-260 للهجرة العشوائية الي أمريكا 2022 - 2023

اذا كنت احد الفائزين بالهجرة الي الولايات المتحدة الأمريكية 2022 – 2023 التي تعرف باللوتري الأمريكي 2022 – 2023 وقد تأكدت من ذلك من خلال الموقع الرسمي الخاص باللوتري الأمريكي وكان مكتوب لك Has Been Selected. فيجب عليك ان تقوم بأستكمال بعد الاجراءات الاخري لكي تستكمل باقي اجراءات السفر الي الولايات المتحدة الأمريكية. حيث يمكنك استكمال هذه الاجراءات عبر الموقع الرسمي الخاص باللوتري الأمريكي. 

حيث يجب علي جميع الفائزين باليانصيب الأمريكي اي الهجرة العشوائية القيام بملئ ابليكشن DS260 وذلك قبل الذهاب الي السفارة الأمريكية ببلدك والقيام بعمل المقابلة الشخصية قبل اخذ التأشيرة للسفر الي الولايات المتحدة الأمريكية.

بعد فوزك وتأكدك من ذلك يجب عليك اولا وقبل اي شئ ان تقوم بتعبئة ابليشكن DS260 وهذا ما سنتعرف عليه خلال هذا المقال.

 

الاجراءات الواجب اتباعها بعد فوزك بالهجرة العشوائية الي الولايات المتحدة الأمريكية

لكي تقوم بملئ ابليشكن DS260 يجب عليك ان تتبع جميع التعليمات والخطوات وان تكون حريصا جدا حيث ان ملئ هذا الأبليكشن ليس صعبا ولكن ما عليك هو الصبر وادخال البيانات بشكل صحيح واتباع التعليمات الصحيحة وهذا سوف نشرحة بالكامل اليكم ليكي تقوم بملئ ابليكنش DS260 بشكل صحيح ومثالي. ولا تنسي بعد ان تقوم بملئ ابليكشن DS260 ان تراجعة جيدا قبل عمل ارسال للأبليكشن الخاص بك.

·       في حال تأكد انك فوزت بالهجرة الي الولايات المتحدة الأمريكية يجب عليك الذهاب مباشرة الي الموقع الرسمي الخاص بالهجرة الي الولايات الي المتحدة الأمريكية والخاص بأستمار DS260 والتي يمكنك الدخول اليه من الموقع الرسمي التالي: https://ceac.state.gov/iv/ 

من الواجب عليك ان تقوم بتجهيز بعض المستندات الأساسية مثل:

·       جواز السفر ويجب ان يكون جواز السفر ساري المدة لا يجوز اطلاقا ان يكون جواز سفرك منتهي الصلاحية. وفي حال انك متزوج يجب عليك ان تجمع جميع بيانات افراد اسرتك سوا الزوج او الزوجة والأبناء ايضا.

·       يجب عليك تجهيز شهادة الميلاد الخاصة بك وايضا في حالة كنت متزوج يجب ان يكون لديك شهادة ميلاد جميع افراد اسرتك مثل الزوج او الزوجة وكذلك الأبناء.

·       علي الفائزين باللوتري الأمريكي تجميع جميع الشهادات التعليمية السابقة في حالة انك حصلت علي شهادة الثانوية العامة او البكالوريوس او الماجستير او الدكتوراة او ما يشبه من الشهادات التعليمية المختلفة مثل الدبلومات الفنية مثلا.

·       يجب عليك ان تجهز جميع العناوين الخاصة بك سوا التي تعيش بها حاليا او عشت بها سابقا، فمن الضروري كتابة جميع البيانات الحالية والسابقة. ويجب عليك كتابة عنوان خاص بأحد الأشخاص بالولايات المتحدة الأمريكية لكي يتم ارسال الجرين كارد علي هذا العنوان.

كل هذه البيانات السابقة يجب ان تكون جاهزة، واذا كانت جميع البيانات جاهزة اذا فانت لديك المقدرة علي ملئ ابليكشن DS260 مباشرة.

 




ما هي البيانات التي سأقوم بادخالها داخل ابليكشن DS260

·       اولا يجب عليك الدخول الي الموقع الرسمي الخاص بأبليكشن DS260 لتبدء بتعبئتة.

·       ثانيا يجب ان تقوم بأدخال CASE NUMBER وهو الرقم الذي تم ارساله لك عندما تم قبولك وتقدر تلاقية في جواب القبول، بيكون مثل هذا الكود مثلا 2023AF00004567

·       ثالثا يجب عليك ان تقوم بأختيار I am the Applicant من خلال السهم الموجود داخل استمارة DS260.

بعد ذلك سيعرض لك الجزء الخاص ب Summary Information والذي يعرض لك كل ما ستقابلة في استمارة DS260

·       رابعا ستنتقل الي الصفحة الخاص ب Getting Started والذي سيكتب لك جميع الشروط والتفاصيل، ستقوم بقرأتها اذا ترغب في قرأتها وبعد ذلك تقوم بعمل علامة علي الجزء الخاص ب I certify...... .

·       خامسا ستقوم بالأنتقال الي الجزء الخاص ب Personal Information، وفي هذه الجزء ستقوم بأدخال جميع البيانات والتفاصيل الشخصية الخاص بك.

·       سادسا ستنتقل الي الجزء الخاص بالمعلومات الخاصة بالعنوان الذي تعيش فيه حاليا وكذلك العناوين السابقة التي عشت بها سابقا في حالة اذا كنت تعيش في مكان غير ذلك الذي تعيش به حاليا وهذا الجزء يسمي ب Present and previous address information.

·       سابعا ستنتقل الي الجزء الخاص ب Mailing and Permanent address Information والذي يتوجب عليك فيه ان تقوم بكتابة عنواتك الدائم والبريد الخاص بك  وتقوم ايضا بادخل بيانات الهاتف الخاص.

·        بعد ذلك تنتقل الي الجزء الخاص بأدخال معلومات الاسرة مثل الوالد والوالدة وبعد ذلك تقوم بأدخال معلومات العائلة مثل الزوج او الزوجة والأبناء في حالة كنت متزوج او لديك ابناء.

·       بعد ذلك سيتنتفل الي الجزء الخاص بالسؤال عن اذا ما كنت قد ذهبت الي الولايات المتحدة الأمريكية سابقا ام لا.

·       في المرحلة التالية من الأبليكشن سوف يسألونك عن معلومات التعليم الخاص بك وايضا معلومات التعليم وكل ما يخص الناحية الأكاديمية سوا الحالية او السابقة.

·       ستنتقل بعد كل ذلك الي الجزء الخاص بالأمن والأمان وفي هذا الجزء ستقوم بالرد عن بعض الأسئلة سوا بنعم او لا بعد قراءاة الاسئلة بشكل صحيح وهي الأسئلة التي يريد ان يعرف منك ما اذا كنت قد ارتكتب اي جرائم سابقة او ما شبه ذلك ام لا.

·       واخيرا بعد الانتهاء من الأجابة عن جميع الاسئلة السابقة، ستنتقل الي الجزء الخاص بارسال الملف ولكن يتعين علي ان تراجع الأبليكشن جيدا قبل الضغط علي زر Submit.

 

ملعومات هامة جدا قبل القيام بأرسال الملف والضغط علي Submit

·       بعد الانتهاء من ملئ الأبليكشن والتأكد ان قمت بملئ الأبليشكن بشكل صحيح ومراجعة جميع البيانات التي ادخلتها قبل الأرسال. يجب ان تكون جميع البيانات والملعومات مدخلة بشكل صحيح.

·       يجب عليك ان تقوم بطباعة صفحة التأكيد فهذه الخطوة مهمة جدا وجميع صفحات الأبليكشن واحفظهم لديك.  لأنك ستحتاج الي هذا الأبليكشن قبل المقابلة وعند ذهابك للمقابلة نفسها.

·       يرجي العلم انه اذا كان سنك اقل من 26 عام، فسيطلبون منك ارفاق الاستمارة الخاصة بالخدمة العسكرية.

·       يرجي العلم انه عندما تقوم بعمل تأكيد Submit فلن تستطيع ان تقوم بتعديل اي بيانات او معلومات. وفي حالة قمت بأي اخطاء يمكنك التواصل مع البريد الألكتروني كنتاكي KCC ويقومون بالرد عليك وسيقومون بقتح استمارة DS260 الخاصة بك وستستطيع تعديلها في ذلك الوقت.

·       واخيرا يجب ان تكون علي معرفة بأن ابليكشن DS260 او استمارة DS260 الخاصة بك سيتم مراجعتها من قبل مكتب كنتاكي KCC وعادة ما يستغرق ذلك فترة تتراوح ما بين 4 اشهر الي 5 اشهر، حتي يقوموا بأتخاذ الاجراءات اللازمة والقيام بالتحريات عنك. وفي حالة طبلت ان تقوم بتعديل استمارة DS260 الخاصة بك فربما يكون هذا هو سبب تأخر مراجعة طلبك

 

استمارة DS-260 الخاصة بالفائزين في القرعة الأمريكية يمكنك الاطلاع علي النموذج الخاص بها من هنا

google-playkhamsatmostaqltradent