recent
المقالات الحديثة

الهجرة الي فنلندا 2022 | العمل والأقامة والحصول علي الجنسية الفنلندية

 الهجرة الي فنلندا 2022 | العمل والأقامة والحصول علي الجنسية الفنلندية

 

الهجرة الي فنلندا 2022 | العمل والأقامة والحصول علي الجنسية الفنلندية

معلومات عن دولة فنلندا

تعرف فنلندا باسم اخر وهو الجمهورية الفنلندية. وتقع فنلندا في القارة الأوروبية تحديدا في شمال اوروبا. تقع فنلندا بين عدة دول معروفة ومشهورة ومن ضمن هذه الدول السويد والنرويج واستوانيا. يسعي العديد من مواطني البلدان الاخري الي السفر الي فنلندا لانها واحدة من اجمل وافضل الدول المعروفة علي مستوي العالم.

عاصمة فنلندا هي هلسنكي واللغة المستخدمة هي اللغة الفنلندية ولكنهم يتحدثون ايضا اللغة الانجليزية والعملة المستخدمة في فنلندا هي اليورو. واذا تحدثنا عن السكان في فنلندا يمكننا القول ان عدد سكان فنلندا يصل تقريبا الي 6 مليون نسمة. جواز سفر فنلندا يحتل المركز الرابع وهو قوي جدا حيث ان حاملي جواز سفر فنلندا يتمكنوا من السفر الي 193 دولة بدون الحاجة الي خوض اجراءات تأشيرة سابقا او يمكنك الحصول علي التأشيرة عند وصولك الي البلد.

 

بعض المعلومات والحقائق التي تميز فنلندا

كما يعرف الجميع ان كل دولة لها العادات والتقاليد والمميزات التي تميزها عن غيرها من باقي الدول، وفيما يلي سنتعرف علي اهم الحقائق التي تميز فنلندا عن غيرها:

·       يعرف عن الشعب الفنلندي انه الشعب الاكثر صمتا، حيث ان الشعب الفنلندي يفضل الصمت والاسترخاء اكثر من التحدث كثيرا.

·       هل تعلم ان شعب فنلندا هو الشعب الاكثر شربا للقهوة، حيث ان معدل استهلاك القهوة سنويا في فنلندا من قبل الفرد الفنلندي يزيد عن 12 كيلو جرام من القهوة وهذا معدل كبير جدا. حيث ان الشخص الواحد يشرب اكثر من 8 اكواب من القهوة يوميا.

·       تتميز فنلندا ايضا بكثرة عدد البحيرات بها، حيث تتجاوز عدد البحيرات تقريبا 187 الف بحيرة وتتعدي مساحتها 450 متر مربع تقريبا.

·       فنلندا هي الدولة الاكثر احتواءا علي الغابات، حيث يزيد عدد الغابات عن 70% وهذا رقم كبيرا جدا.

·       والشعب الفنلندي يحب السونا كثيرا.

 


ايجابيات العيش في جمهورية فنلندا

حان الان وقت التعرف علي ايجابيات المعيشة في فنلندا

·       من المعروف ان متسوي الدخل في فنلندا عالي مقارنة بالعديد من الدول الاخري. الاقتصاد الفنلندي من الدول الاقوي اقتصاد، حيث ان الاقتصاد الفنلندي اقتصادا مزدهرا. الكثير مننا يعرف ان الشعب الفنلندي هو الشعب الاكثر سعادة وهذا بسبب قوة الاقتصاد وارتفاع مستوي الدخل. يعتمد الاقتصاد الفنلندي بشكل كبير علي الصناعات مثل صناعة معدات الاتصالات والسيارات والمنتاجات الصادرة عن الغابات.

·       النظام التعليمي في فنلندا نظام تعليمي مميز جدا ومن افضل الانظمة التعليمية. الحكومة الفنلندية تسعي دائما الي علي حصول الافراد علي مستوي تعالي عالي وقوي. يحصل المدرسون علي اعلي راتب شهري، حيث ان المعلمون هم الاكثر دخلا في فنلندا.

·       جمهورية فنلندا هي من الدول التي يكاد ينعدم فيها معدل الاجرام والعنف. حيث ان فنلندا من الدول التي يمكنك ان تعيش فيها انت واسرتك والابناء بدون اي قلق.

·       الشعب الفنلندي هو شعب نزية وصادق وايضا كريم جدا، فعندما تسأل اي شخص عن اي شئ فسوف يعطيك اجابة صادقة.

·       القراءه هي اكثر الهويات التي يفضلها مواطني الشعب الفنلندي، حيث يحب افراد المجتمع الفنلندي القراءة والاسترخاء وهذا يرجع الي الطبيعة الخلابة الموجودة في فنلندا والبحيرات الواسعة الجميلة والغابات التي تساعدم علي استنشاق هواء نقي.

 

سلبيات العيش في جمهورية فنلندا

من المعروف علي كوكب الارض انه يوجد العديد من الايجابيات وايضا يوجد بعض السلبيات، فلا يوجد شي بدون سلبيات ولا يوجد شي بدون ايجابيات. هيا بنا لنتعرف علي السلبيات الموجودة في فنلندا:

·       تكاليف المعيشة في فنلندا مرتفعة حيث ان فنلندا هي واحدة من الدول التي تقع تحت تصنيف الاغلي في العالم وخصوصا في المدن الكبري مثل العاصمة الفنلندية هلسنكي. حيث ان الفرد يحتاج الي 2000 يورو شهريا لتعيش حياة عادية ومتوسطة.

·       الشتاء بارد جدا ودرجة الحرارة منخفضة.

·       يعاني الشعب الفنلندي من الاكتئاب ويرجع هذا السبب الي الجو البارد والذي يسبب هذا الاكتئاب وايضا الغيوم التي تكون موجودة فترات كبيرة من السنة.

·       الضرائب في فنلندا عالية جدا، فتصل نسبة الضريبة الي 31% وهي عالية للغاية.

 

الطرق الشرعية التي تمكنك من الهجرة الي فنلندا

يوجد العديد من الطرق الشرعية التي تمكنك من الهجرة الي فنلندا، والتي سنتعرف عيلها فيما يلي:

·       الدراسة في فنلندا:

تعد الدراسة في فنلندا واحدة من افضل واكثر الطرق الشرعية التي تمكنك من السفر الي فنلندا. ويوجد العديد من الطرق الشرعية التي تمكنك من الدراسة في فنلندا. اولا يمكنك التقديم علي احد معاهد اللغة بغرض دراسة اللغة الفنلندية علي حسابك الشخصي. ثانيا يمكنك التقدم بطلب للحصول علي جواب قبول جامعي للدراسة علي حسابك الشخصي باحدي الجامعات الفنلدية. ثالثا يمكنك التقديم علي واحدة من المنح الدراسية المجانية والممولة بالكامل والي تساعدك علي الهجرة الي فنلندا بغرض الدراسة وبهذا ستكون مجانا بدون دفع اي تكاليف دراسية.

·       الحصول علي تأشيرة الأعمال Business Visa في فنلندا:

عند حصولك علي تأشيرة العمل في فنلندا ستتمكن من السفر والاقامة في فنلندا لمدة 90 يوما. ولكن هذه الفيزا تسمح لك فقط بحضور المؤتمرات والندوات المقامة في جمهورية فنلندا.

·       الحصول علي تصريح الاقامة للموظف (ما يعرف ب Residence Permit for an Employed Person):

يوجد ثلاث انواع معروفة لهذا النوع من التأشيرات وهم فئة A (Continuous) وفئة  B (Temporary) وفئة P (Permeant). ويجب عليك الحصول علي هذه التأشيرة اذا كنت تريد العمل بشكل شرعي في فنلندا.

يمكنك الحصول علي فرص عمل في فنلندا من بلدك عن طريق التواصل مع صاحب العمل من بلدك وهو سيتمكنك من عمل تصريح عمل لك من خلاله تتمكن من السفر الي فنلندا بشكل شرعي. كما يمكنك ايضا البحث عن فرص عمل ووظائف في فنلندا عن طريق مواقع العمل عبر الانترنت مثل موقع DENTER FINLAN.

او يمكنك بعد الحصول علي دراسة في فنلندا سوا كان منحة دراسية او علي حسابك الشخصي، يمكنك التقدم بطلب للحصول علي فرصة عمل وبالتالي الحصول علي تأشيرة عمل.

·       الحصول علي تصريح اقامة للعاملين علي حسابهم الشخصي (ما يعرف بأسم Residence Permit for Self-employment):

هذا النوع من التصريح مناسب جدا للذين يعملون في الشركات الفنلندية. في هذه الحالة يجب ان تكون الشركة مسجلة في السجل التجاري.

 

ما هي الشروط الواجب توافرها للحصول علي تأشيرة الي فنلندا؟

للحصول علي تأشيرة فنلندا، يجب ان توفر بعض المستندات اللازنة للحصول علي هذه التأشيرة، ومنها:

·       صورة شخصية بحجم صورة جواز السفر

·       جواز سفر ساري المدة

·       الشهادة الطبية

·       عقد التوظيف

·       تعبئة طلب الحصول علي تأشيرة عمل ويمكنك الحصول عليها من السفارة الفنلندية او الموقع الرسمي الخاص بالسفارة

 

ما هي الطرق الشرعية للحصول علي الأقامة الدائمة  في فنلندا؟

يوجد العديد من الطرق التي تمكنك من الحصول علي الأقامة الدائمو في فنلندا:

ان تكون قد قضيت 4 سنوات متتالية في فنلندا (يجب ان لا تعيش خارج فنلندا لمدة تزيد عن سنتين خلال الاربع سنوات) وان يكون لديك اقامة من فئة A (Continuous)

من الممكن ان يتم رفض طلب حصولك علي الأقامة الدائمة في فنلندا اذا كنت قد خالفت القوانين او ارتكتب جرائم.

 

كيفية الحصول علي الجنسية الفنلندية؟

للتقديم علي الجنسية الفنلندية يجب ان يكون سن المتقدم 18 عاما او اكثر وحاصل علي اذن اقامة دائم لمدة خمس سنوات او اكثر

يمكنك الحصول علي الجنسية الفنلندية بعد اربع سنوات فقط، اذا قمت باجتياز اختبار اللغة الفنلندي.

 

المستندات المطلوبة للحصول علي الجنسية الفنلندية

·       جواز سفر ساري المدة

·       اثبات الدخل الحالي

·       شهادة اثبات اجادة اللغة الفنلندية

google-playkhamsatmostaqltradent